FETE de Mawled Nabawi Charif
+5
Sidahmed
Faresovic
hakimz
othmanus
Rymca
9 participants
Page 2 sur 2
Page 2 sur 2 • 1, 2
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
Rymca a écrit:Faresovic a écrit:BID3A
C'est eux qui disent ke c BID3A PAS moi lol d'ailleurs ils ne le fêtent pas; Saksi w Chou f l'arabie Saoudite.
Je ne prend jamais , sans le filter , ce qui vient d'Arabie saoudite.
Et bon Mawlid à tout le monde.
Nassim- Nombre de messages : 1584
Age : 56
Date d'inscription : 07/12/2008
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
Ana hchemt nkoulha,mais ntaya khredjt biha DIRECTLY...Nassim a écrit:Rymca a écrit:Faresovic a écrit:BID3A
C'est eux qui disent ke c BID3A PAS moi lol d'ailleurs ils ne le fêtent pas; Saksi w Chou f l'arabie Saoudite.
Je ne prend jamais , sans le filter , ce qui vient d'Arabie saoudite.
Et bon Mawlid à tout le monde.
hakimz- Nombre de messages : 9254
Age : 56
Date d'inscription : 05/12/2008
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
Nassim a écrit:
Je ne prend jamais , sans le filter , ce qui vient d'Arabie saoudite.
Et bon Mawlid à tout le monde.
خذ الحكمه من افواه المجانين
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
1-Concernant la Bid3a et qu'elle est divisée en deux groupes la bonne innovation et la mauvaise innovation:
كلنا عارفين حديث: كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار...ولكن هل فهمنا صحيح لهذا الحديث؟ هيا بنا نرى تعريفات العلماء الكبار الثقات لهذا الحديث ونرى أفعالهم في العصور التي تلت عصر النبي صلى الله عليه وآله وسلم
الشافعي- ناصر الحديث، كانوا يقولون عنه "الشافعي كالشمس للدنيا والعافية للأبدان"
يقول في تعريف البدعة: والمحدثات من الأمور دربان: ما أُحدث يخالف كتاباً أو سنة أو أثراً أو إجماعاً فهذه البدعة الضلالة، وما أُحدث من الخير لا خلاف فيه لواحدة من هذه، فهذه محدثة غير مذمومة".
يقول العز بن عبد السلام سلطان العلماء: "البدعة فعل ما لم يُعهد في عصر النبي وهي منقسمة إلى:واجبة، ومحرمة، ومندوبة، ومكروهة، ومباحة. والطريق في معرفة ذلك أن تُعرض البدعة على قواعد الشريعة فإن دخلت في قواعد التحريم فهي محرمة،وإن دخلت في قواعد المندوب فهي مندوبة."
هيا بنا نرى أفعال الصحابة والتابعين التي لم يفعلها النبي ولكن لم ينكرها ولم يقل أحد أنها بدعة أو إن كانت خيرا فكان النبي أولى بها
كان سيدنا علي زين العابدين يصلي كل يوم 1000 ركعة...من أين أتى بهذا الفعل؟
كان الإمام أحمد بن حنبل يصلي كل يوم 300 ركعة...من أين أتى بهذا الفعل؟
كان يحيى بن معين صاحب الإمام أحمد بن حنبل كلما دخل بيته قرأ على بيته وعلى أولاده آية الكرسي 5 مرات! من أين أتى بهذا الفعل؟
الإمام البخاري كان يصلي ركعتين عند كتابة كل حديث في صحيحه...من أين أتى بهذا الفعل؟
إذاً، فقد فهم سلف الأمة ان كلمة بدعة ليست بالضرورة معناها أنها ضلالة وفي النار...لأن البدعة لغةً هي كل شئ مستحدث.
وقال الإمام أحمد بن حنبل - كما ذُكر في كتاب المُغني- عندما سئل عن التعريف يوم عرفة (أي أن يجلس الناس من غير الحجيج في بلادهم يذكرون الله وقت العصر) أنه يراه لا بأس به، وكان لا يذهب لهذه المجالس ولكن كان صديقه يحيى بن معين يذهب لها ولم ينكر الإمام أحمد عليه ذلك.
2-Concernant la célébration du Mawlid:
من البدع الحسنة الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذا العمل لم يكن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا فيما يليه، إنما أحدث في أوائل القرن السابع للهجرة، وأول من أحدثه ملك إربل وكان عالمًا تقيًّا شجاعًا يقال له المظفر.
جمع لهذا كثيرًا من العلماء فيهم من أهل الحديث والصوفية الصادقين.
فاستحسن ذلك العمل العلماء في مشارق الأرض ومغاربها، منهم الحافظ أحمد بن حجر العسقلاني، وتلميذه الحافظ السخاوي، وكذلك الحافظ السيوطي وغيرهم.وذكر الحافظ السخاوي في فتاويه أن عمل المولد حدث بعد القرون الثلاثة، ثم لا زال أهل الإسلام من سائر الأقطار في المدن الكبار يعملون المولد ويتصدقون في لياليه بأنواع الصدقات، ويعتنون بقراءة مولده الكريم، ويظهر عليهم من بركاته كل فضل عميم.
وللحافظ السيوطي رسالة سماها 'حسن المقصد في عمل المولد'، قال: 'فقد وقع السؤال عن عمل المولد النبوي في شهر ربيع الأول ما حكمه من حيث الشرع؟ وهل هو محمود أو مذموم؟ وهل يثاب فاعله أو لا؟ والجواب عندي: أن أصل عمل المولد الذي هو اجتماع الناس، وقراءة ما تيسر من القرءان، ورواية الأخبار الواردة في مبدإ أمر النبي صلى الله عليه وسلم وما وقع في مولده من الآيات ثم يمد لهم سماط يأكلونه وينصرفون من غير زيادة على ذلك هو من البدع الحسنة التي يثاب عليها صاحبها لما فيه من تعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم وإظهار الفرح والاستبشار بمولده الشريف.
كلنا عارفين حديث: كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار...ولكن هل فهمنا صحيح لهذا الحديث؟ هيا بنا نرى تعريفات العلماء الكبار الثقات لهذا الحديث ونرى أفعالهم في العصور التي تلت عصر النبي صلى الله عليه وآله وسلم
الشافعي- ناصر الحديث، كانوا يقولون عنه "الشافعي كالشمس للدنيا والعافية للأبدان"
يقول في تعريف البدعة: والمحدثات من الأمور دربان: ما أُحدث يخالف كتاباً أو سنة أو أثراً أو إجماعاً فهذه البدعة الضلالة، وما أُحدث من الخير لا خلاف فيه لواحدة من هذه، فهذه محدثة غير مذمومة".
يقول العز بن عبد السلام سلطان العلماء: "البدعة فعل ما لم يُعهد في عصر النبي وهي منقسمة إلى:واجبة، ومحرمة، ومندوبة، ومكروهة، ومباحة. والطريق في معرفة ذلك أن تُعرض البدعة على قواعد الشريعة فإن دخلت في قواعد التحريم فهي محرمة،وإن دخلت في قواعد المندوب فهي مندوبة."
هيا بنا نرى أفعال الصحابة والتابعين التي لم يفعلها النبي ولكن لم ينكرها ولم يقل أحد أنها بدعة أو إن كانت خيرا فكان النبي أولى بها
كان سيدنا علي زين العابدين يصلي كل يوم 1000 ركعة...من أين أتى بهذا الفعل؟
كان الإمام أحمد بن حنبل يصلي كل يوم 300 ركعة...من أين أتى بهذا الفعل؟
كان يحيى بن معين صاحب الإمام أحمد بن حنبل كلما دخل بيته قرأ على بيته وعلى أولاده آية الكرسي 5 مرات! من أين أتى بهذا الفعل؟
الإمام البخاري كان يصلي ركعتين عند كتابة كل حديث في صحيحه...من أين أتى بهذا الفعل؟
إذاً، فقد فهم سلف الأمة ان كلمة بدعة ليست بالضرورة معناها أنها ضلالة وفي النار...لأن البدعة لغةً هي كل شئ مستحدث.
وقال الإمام أحمد بن حنبل - كما ذُكر في كتاب المُغني- عندما سئل عن التعريف يوم عرفة (أي أن يجلس الناس من غير الحجيج في بلادهم يذكرون الله وقت العصر) أنه يراه لا بأس به، وكان لا يذهب لهذه المجالس ولكن كان صديقه يحيى بن معين يذهب لها ولم ينكر الإمام أحمد عليه ذلك.
2-Concernant la célébration du Mawlid:
من البدع الحسنة الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذا العمل لم يكن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا فيما يليه، إنما أحدث في أوائل القرن السابع للهجرة، وأول من أحدثه ملك إربل وكان عالمًا تقيًّا شجاعًا يقال له المظفر.
جمع لهذا كثيرًا من العلماء فيهم من أهل الحديث والصوفية الصادقين.
فاستحسن ذلك العمل العلماء في مشارق الأرض ومغاربها، منهم الحافظ أحمد بن حجر العسقلاني، وتلميذه الحافظ السخاوي، وكذلك الحافظ السيوطي وغيرهم.وذكر الحافظ السخاوي في فتاويه أن عمل المولد حدث بعد القرون الثلاثة، ثم لا زال أهل الإسلام من سائر الأقطار في المدن الكبار يعملون المولد ويتصدقون في لياليه بأنواع الصدقات، ويعتنون بقراءة مولده الكريم، ويظهر عليهم من بركاته كل فضل عميم.
وللحافظ السيوطي رسالة سماها 'حسن المقصد في عمل المولد'، قال: 'فقد وقع السؤال عن عمل المولد النبوي في شهر ربيع الأول ما حكمه من حيث الشرع؟ وهل هو محمود أو مذموم؟ وهل يثاب فاعله أو لا؟ والجواب عندي: أن أصل عمل المولد الذي هو اجتماع الناس، وقراءة ما تيسر من القرءان، ورواية الأخبار الواردة في مبدإ أمر النبي صلى الله عليه وسلم وما وقع في مولده من الآيات ثم يمد لهم سماط يأكلونه وينصرفون من غير زيادة على ذلك هو من البدع الحسنة التي يثاب عليها صاحبها لما فيه من تعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم وإظهار الفرح والاستبشار بمولده الشريف.
hakimz- Nombre de messages : 9254
Age : 56
Date d'inscription : 05/12/2008
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
Sobhane allah! t'en avais parlé! les 7 et 8 avril... si tu pref la Tunisie les 14, 15 et 16 avril, Annaba e, mois de Mai.. ou zid ou zid..hakimz a écrit:
@Fahed:Kech journée
Re: FETE de Mawled Nabawi Charif
HAHAHHAHAHA;fahed a écrit:Sobhane allah! t'en avais parlé! les 7 et 8 avril... si tu pref la Tunisie les 14, 15 et 16 avril, Annaba e, mois de Mai.. ou zid ou zid..hakimz a écrit:
@Fahed:Kech journée
Lala kech journée spécial Mawlid
hakimz- Nombre de messages : 9254
Age : 56
Date d'inscription : 05/12/2008
Page 2 sur 2 • 1, 2
Page 2 sur 2
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
|
|